Uncategorized

UN/DPI Orientation for NGO-Designated Youth Representatives – Arabic

By June 19, 2013No Comments

البرنامج التعريفي لإدارة شؤون الإعلام لممثلي الشباب

المعينين من المنظمات غير الحكومية

28 فبراير 2013

كان البرنامج التعريفي للشباب الذي انعقد يوم الخميس الموافق 28 فبراير والذي شاركت به بمثابة تجربة رائعة وملهمة لممثلي الطلاب الذين حضروا البرنامج وعددهم 54. ومن الأشياء الجديرة بالملاحظة كان ذلك التنوع في الجنسيات بين الحاضرين؛ إذ كان هناك طلاب من الصين والهند وباكستان واليابان والدنمارك وألمانيا والسويد والبرازيل وغير ذلك. كما اضطلع بدور المنسق ماريا لويزا تشافيز، مدير علاقات المنظمات غير الحكومية، والتي قامت بالترحيب بالمتحدثين وتقديمهم.

وقد استمتعت حقاً بالمتحدث الأول، ماهر ناصر، الذي حكى قصته الشخصية وكيف وصل إلى ما هو عليها الآن كمدير لقسم التواصل في إدارة شؤون الإعلام؛ إذ ترعرع في معسكر للاجئين في غزة ثم التحق ببرنامج دراسي للصغار تابع للأمم المتحدة. ويرجع سبب اهتمامي بقصته هو أنني أدرس العلاقات الدولية وعلوم سياسات الشرق الأوسط في جامعة لونج آيلاند. فالاستماع والالتقاء بأشخاص تمكنوا، رغم بدايتهم الصعبة، في تحقيق الكثير من النجاحات هو أمر ملهم للغاية.

أما المتحدث الرئيسي فكان هو أحمد الهنداوي، والذي تم تعيينه مؤخراً كمبعوث الأمين العام للشباب. شعرت السيدة تشافيز بالسعادة لمقابلته حيث أنه قد تم تعيينه في هذا المنصب قبل أيام قليلة من هذا الاجتماع. أعتقد أننا جميعاً شعرنا بالغيرة من السيد هنداوي وكنا نصغي إليه جيداً حيث أجاب على أسئلتنا بشأن مسيرته قبل تعيينه في منصبه الجديد وعن خططه للتعاون المستقبلي معنا.

كما عرفنا معلومات بشأن أهمية التعارف ومشاركة المعلومات عبر وسائل الإعلام الاجتماعية وعن أدوارنا كممثلين لإدارة شؤون الإعلام وسط الشباب. فقد استمتعت بالبرنامج التعريفي وكما أنني حصلت على الإلهام من المتحدثين كان للالتقاء بممثلي الشباب وتبادل الأفكار معهم أمر مفيد للغاية. فقد خلق الاجتماع طاقة إيجابية بيننا؛ ورغم ما بيننا من اختلاف إلا أن بيننا أشياء كثيرة مشتركة فيما يتعلق بالتطلعات المستقبلية والأهداف الوظيفية.

 

مادلين أولسن

طالبة العلاقات الدولية

جامعة لونج أيلاند